9‏/9‏/2012

ماهي دور الخلايا الجذعية?!

الخلايا الجذعية النباتية الخلايا الجذعية النباتية

اصبحت الخلايا الجذعية في الآونة الأخيرة الكلمة الطنانة الكبيرة في عالم العناية بالبشرة، لكن ماذا يعني ذلك بالفعل؟
إن خبراء العناية بالبشرة لا يستخدمون الخلايا الجذعية الجنينية، فمن المستحيل خلط المواد الحية مع منتج للعناية بالبشرة، لذا تصنع الشركات بدلا من ذلك منتجات تدخل في تركيبتها الببتيدات الثلاثيه المتخصصة، والأنزيمات و الخلايا الجذعية النباتية التي تصبح فاعلة عندما تطبق موضعيا على السطح، فتساعد في حماية الخلايا الجذعية للبشرة من التلف والتدهور، أو تحفيز خلايا الجلد الجذعية الخاصة.

دور الخلية الجذعية للشعرالخلايا الجذعية للشعر

نجح عدد من الباحثين بجامعة ييل الأمريكية، فى معرفة الخلايا المسئولة عن إرسال الإشارات، لإعطاء الأوامر للجلد بإنبات الشعر، حيث وجدوا أن الخلايا الجذعية الموجودة بالطبقة الدهنية من الجلد هى المسئولة عن تلك المهمة , يذكر أن الشخص الأصلع تحتوى فروة رأسه بالفعل على خلايا جذعية، ولكنها لا تستطيع إنبات الشعر مرة أخرى من تلقاء نفسها، وكان معروفاً لدى العلماء أنها تحتاج إشارات من مصدر ما لتبدأ عملية الإنبات، ولكن هذا المصدر كان مجهولاً، حتى تمكن الباحثين بجامعة ييل من الكشف عن أن الخلايا الجذعية بالطبقة الدهنية من الجلد هى المسئولة عن إرسال تلك الإشارات.

دور الخلايا الجذعية للبشرة

في مستحضرات العناية بالبشرة يحفز الاستخدام الموضعي للمنتجات الخلايا الجذعية على الانقسام الى نوعين من الخلايا: جديدة (خلايا جذعية متشابهة)، و«ابنة الخلية» القادرة على جعل كل نوع من الخلايا الجديدة لها نظام متخصص تقريبا، وهذا يعني ان الخلايا الجذعية يمكن أن تتلقى رسالة تتمثل في تكوين البروتينات والكربوهيدرات والدهون للمساعدة في إصلاح الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتجديد البشرة والحفاظ على مرونتها ومتانتها.الخلايا الجذعية للبشرة

ان استخدام المنتج يوميا سوف يسفر عن نتائج أكثر أهمية، وفي شهر واحد فقط من الممكن أن تصبح خالية تقريبا من التجاعيد والخطوط، وسوف تجدين ان بشرتك أصبحت أصغر سنا مما كانت عليه في سنوات سابقة، وسوف تتمتع بتوهج ربما اعتقدت انه على الأرجح قد رحل الى الأبد، المنتجات الداخلة فى تكوينها الخلايا الجذعية تفعل ما كنا نعتقد فقط قبل بضع سنوات أنه مستحيل تماما.

العلاج بالخلايا الجذعية

- منطقة واحدة مثيرة للبحث عن الخلايا الجذعية في علاج المشاكل وهو الجلد، وتاثرها على التجاعيد، والشعيرات الدموية ، وعلاقة الأشعة الشمسيه بخلايا الجلد . وجميع مناطق الجسم، والجلد يحتوي على الخلايا الجذعية، في الطبقة القاعدية من البشرة (الطبقة أعمق من السطح الخارجي للجلد)، ومهماتها الرئيسية استبدال خلايا الجلد المفقودة والميته. و أيضا إصلاح الجلد عندما يعاني من إصابة.

- البشرة في حالة مستمرة من التجديد واستبدال الخلايا بصفة يوميا، فعمليه استبدال الخلية تتم بصورة أتوماتكيه يوميه ولذلك فإنه من الضروري لتحسين البشرة وحماية الخلايا الجذعية طوال حياتنا، حتى مع تقدمنا ​​في العمر.

- إستعمال المنتجات الموضعية التى تحتوى على الخلايا الجذعية والفيتامينات التى توقف أو يقل إنتاجها مع مراحل تقدم العمر.

المشكلات التي تواجه الجلدالخلايا الجذعية للجلد

* كما ان بشرتنا تواجه الاعتداءات اليومية (السموم البيئية، التعرض لأشعة الشمس الزائدة، سوء التغذية ).

* فإننا نخاطر من إرهاق البشرة الخلايا الجذعية وعندما يحدث ذلك نجد ان الخلايا الجذعية لن تكون قادرة على مواكبة الطلب من دوران الخليه، مما يؤدى فى نهاية المطاف الى تلف خلايا الجلد.

Cosmaktil Companyانتظروا المواضيع الجديدة……قريبا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك اى تعليق او استفسار يسرنا السماع منك ملاحظاتكم تؤخذ بجدية كاملة وتعتبر دافعا لنا لتطوير منتجنا وتقديم الافضل